Monday, August 9, 2010

استقالة مناضل - قصيدة

استقالة مناضل شعر: محمد الوليدي
تاريخ النشر : 2006-03-21


من بعد اليوم لا توصموني بالمناضل

ها انا الآن ابيع مدينتي

و بيت جدي العتيق بلا مقابل

ها انا الآن ابيع روحي

ودموع اليتامى و الثكالى و الأرامل

ابيع دم الشهيد وصرخة الجريح

و الرمل الذي عليه خطى المسيح

و تاريخ العظماء البواسل

ها انا الآن اخرج من قلبي عكا

واخاف زرقة البحر من اجل حيفا

و لا احب البرتقال حتى لا اتذكر يافا

وأكره من اجلهن كل السواحل

ها انا الآن العن دفاعي عن القدس

وأصرخ بملء فمي وأقول:

بأن السعي اليها باطل

ها انا الآن احفظ عن ظهر قلب

وصايا الأنظمة وتقاليد العشيره :

امنح الدخيل بيتي وارحل

كذب علي ،لا بأس، هو وضميره

ابن عمي اخذ القدس ،لن اسأل

هدية له و لا انتظر تقديره

قتل اخي..قتل ابي..لا بأس

اخي وابي ما عرفا حق الجيره

ابن عمي، من لي غير ابن عمي

نم هانئا وعينك قريره

التاريخ: انا لا آؤمن بالتاريخ العربي

وكل الفتوحات كانت اسطوره

ها انا الآن احرق كل قصيدة

لعنت فيها ابن عمي

كل قصيدة شكوت فيها همي

فهيا قولوا عني بأني عظيم وحكيم

وبأني بطل سلام

وأنا اموت بهمي وغمي

وأنا احترق ..احترق

حتى يعيش ابن عمي

No comments: